الثلاثاء، أكتوبر 27، 2009

إباء




داناية الله العظمى المرجع الديني الشيخ لطف الله صافي الكلبايكاني احد مراجع الدين في ايران ،التفجير الارهابي في بغداد وقال ان الوهابية بيضت وجه الصهاينة بارتکابها عمليات القتل الوحشية. واضاف اية الله صافي کلبايکاني امس الاثنين ،في درس خارج الفقه ،ان هذه الفرقة وبارتکاب عمليات قتل بربرية وواسعة،جعلت المسلمين يشعرون بالخجل وقد بيضت وجه الصهاينة.
وقال انه لافرق في الاسم الذي يطلق على هذه الفرقة سواء کان "القاعدة او طالبان او اي شيء اخر "موضحا ان ممارسات هذه الفرقة جعلت المسلمين في البلدان غير الاسلامية يخشون ان يعلنوا بانهم مسلمون موکدا بان الوهابية اساءت الى الاسلام والمسلمين .
واشار اية الله صافي الكلبايكاني الى جرائم هذه الفرقة الضالة بما في ذلك تدمير الاماکن المقدسة في مکة المکرمة والمدينة المنورة وقال ان الوهابية ومن خلال الدعم المالى والمدارس التي اسستها عملت على زعزعة الامن في کل مکان وليس فقط في العراق او افغانستان وباکستان.
واشار مرجع التقليد الى جذور عداء الوهابية في العراق وقال ان الوهابية عارضت ومنذ البداية تشکيل حکومة شيعية في العراق وعملت على مواجهتها لانها ترفض تشکيل حکومة شيعية في المجتمعات العربية.
واکد على ان الحکومة بيد الاغلبية في غالبية المجتمعات وقال "رغم ان الدستور العراقي لم يصرح بالحکومة الشيعية الا انه ونظرا لان الشيعة يشکلون غالبية ابناء الشعب العراقي فان اکثرية المسؤولين العراقيين هم من الشيعة وهذا لا يطيقه اعداء التشيع".

ليست هناك تعليقات: