الخميس، أكتوبر 15، 2009

في اشارة خطيرة لتطور العلاقات السرية بين تل ابيب وابوظبي .. علم اسرائيل يرفع في دولة الامارات


إباء : نهرين نت

رغم تكتم حكومة الامارات على اتصالاتها مع الاسرائيليين وصلت الى حد التوقيع على اتفاقات مع شركات امنية اسرائيلية ، ورغم مابذلته للتكتم على مشاركة وفد اسرائيلي في مؤتمر احتضنته ابو ظبي ، الا ان وسائل الإعلام الإسرائيلية فضحت هذه المشاركة ونشرت صورة المندوبين الذين مثلا اسرائيل في اجتماع اللجنة الإدارية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، الذي يعقد في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات.

وذكرت الصحف الإسرائيلية أن مشاركة إسرائيل في المؤتمر، تمثلت بعضوين هما سيمونا هلفرين من وزارة الخارجية، وإبراهم رافيف من وزارة البنى التحتية، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات.

وركزت الصحف على استقبال الوفد الإسرائيلي كعضو متساوٍ، وأن العلم الإسرائيلي رفع للمرة الأولى في مؤتمر في دولة الإمارات.

يذكر ان طيارين من سلاح الجو الاماراتي شاركوا مع طيارين اسرائيليين في تدريبات عسكرية في مناورات العلم الاحمر التي اقيمت في الولايات المتحدة في نهاية شهر ايلول سبتمبر الماضي ، وكانت حكومة ابو ظبي قد حاولت التكتم على هذه المشاركة العسكرية ذات الدلالات الخطيرة ، الا ان الصحافة الاسرائيلية والاميركي فضحت وكشفت عن هذا الخبر ايضا . فيما اكد مراقبون بان نشر هذه الصور سيسبب احراجا شديدا لحكومة دولة الامارات التي تتكنتم على تطور علاقاتها مع اسرائيل .

يذكر ان دولة الامارات وقعت عقودا امنية وعسكرية مع شركات يشرف عليها ضباط موساد وعسكريون اسرائيليون خلال السنتين الاخيرتين في مجالات تعاون امني واستراتيجي ، فيما يؤكد الاسرائيليون ان " الاماراتيين يشعرون برغبة كبيرة بانهم يحصلون من الاسرائيليين مايريدون خاصة وان حكومة ابو ظبي تتشدد يوما بعد يوم في علاقاتها مع طهران وتسعى الى بناء قوة عسكرية وامنية ذات قدرات عالية في المنطقة ".

ويعزو بعض المراقبين الى ان هذا التطور في العلاقة السرية بين الامارات واسرائيل وراء المشروع السري التي تنفذه اجهزة الامن الاماراتية بطرد الشيعة العراقيين واللبنانيين والغاء اقامات مئات الايرانيين وترحيل رجال اعمال ايرانيين ناشطين في الامارات وفصل مئات المدرسين الفلسطينيين من ابناء قطاع غزة وطردهم منها .


رابط الخبر


تعليقي :
مبروووووووووووووووووووووك
عليكم ياعرب التطبيع العلني مع الكيان الصهيوني وعقبال كده لما تعلنوا دولكم مستعمرات صهيونية

ليست هناك تعليقات: