الثلاثاء، أكتوبر 13، 2009

فضيحة لوزارة اللأتعليم لنظامنا الميمون

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وألعن أعدائهم



بداية أنا هنقل خبر عن جريدة اليوم السابع وهعلق عليه لأني بجد والله قرفت من اللي بيحصل من هذا النظام اللي مش وراه غير أنه يتكلم عن إنجازات وهمية ونشوف الخبر كما ورد في اليوم السابع :





يواجه أكثر من 200 تلميذ وتلميذة بمدرسة الحلمية الابتدائية بقرية السوبى مركز سمالوط مخاطر عديدة وهم يتلقون تعليمهم فى مدرسة لا تتوفر فيها أى شروط آمنة ولا تصلح حتى لتربية الحيوانات. المدرسة تقع بين مصرف المحيط ومجرى مائى بعيداً عن أعين المسئولين وغياب كامل من المحليات، ولا يزورها أحد من المفتشين أو الموجهين، وكأنها فى بلاد "الواق واق". تبعد المدرسة عن مركز سمالوط مسافة 12 كيلو وعن قرية الحلمية بأقل من 2 كيلو، وتتكون من طابق واحد و12 فصلاً تضم 200 تلميذ، وأسقف خشبية متهالكة، ودورات مياه بدائية. أهالى القرية بنوا المدرسة بالجهود الذاتية من الطوب الحجرى على الطريق بالقرب من منافع طرح مجرى مائى، بسبب قلة الإمكانيات وضيق ذات اليد، وتقدموا بالشكاوى للمسئولين الذين صموا أذانهم عنها، وأكدوا فى شكواهم أن المدرسة لا تصلح للعملية التعليمية، وتخلوا عن جميع المواصفات الآدمية، ويتلقى التلاميذ تعليمهم وسط محاصرة الحيوانات والطيور لهم مؤكدين أن الأنشطة تكاد تكون منعدمة، بسبب عدم وجود فناء يصلح لتواجد الأطفال، كما يغمض السادة أعضاء مجلس الشعب والمجالس المحلية أعينهم عنها.









تعليقي :

بداية صور زي دي فضيحة علنية وإن كانت مشهورة ونعيشها ونعرفها الكثير عنها وعن أمثالها في محافظات مصر المختلفة ، وأعتقد كمان أن لو دي صور لمدرسة من مدارس غزة كان وزير التعليم الفلسطيني أستقال أو الحكومة كلها تستقيل ، لكن لأننا في مصر مبارك فده شيئ عادي بل بالعكس هذا النموذج الذي يعتبر عار على أي منظومة تعليمية في العالم إلا طبعاً عندنا في مصر إلا إن النظام الديكتاتوري الحاكم ممكن يفكر في جعل هذة المدرسة
دي كنموذج تعليمي متطور
وحسبي الله ونعم الوكيل
...

ليست هناك تعليقات: