الثلاثاء، ديسمبر 09، 2008

مظاهرات غاضبة ضد مصر فى طهران مصر تحتج رسمياً على هذة المظاهرات

مصر ليس لها علاقات دبلوماسية كاملة مع إيران

مظاهرات غاضبة ضد مصر فى طهران



تمكن مصورو وكالة رويترز من التقاط مجموعة من الصور عن مظاهرات قامت فى حوالى الثالثة بعد الظهر بتوقيت القاهرة, أمام مكتب رعاية المصالح المصرية بالعاصمة الإيرانية التابع لإحدى السفارات الأخرى, جاء هذا فى التعليق الذى نشره موقع داى لايف على شبكة الإنترنت.

ندد المتظاهرون أساساً بالعلاقات التى تقيمها مصر مع إسرائيل ورفعوا لافتات تحمل صور الرئيس مبارك.


**********************************

مصر تحتج رسمياً على مظاهرات الطلبة الإيرانيين


استدعى مكتب وزير الخارجية اليوم، الثلاثاء، القائم بأعمال مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، وأبلغه احتجاج مصر واستياءها إزاء ما دأبت عليه بعض الدوائر الإيرانية من ترتيب مظاهرات أمام مقر البعثة الدبلوماسية لمصر فى طهران.

وأبلغ مكتب وزير الخارجية، الدبلوماسى الإيرانى استياء مصر أيضا من نشر مقالات فى الصحف الإيرانية تتهجم على مصر وقيادتها، وخاصة خلال الأيام القليلة الأخيرة.

وكانت القاهرة قد أدانت بقوة فى يوليو الماضى، فيلما وثائقيا حول اغتيال الرئيس المصرى الراحل أنور السادات عام 1981.

كما قرر اتحاد كرة القدم فى مصر عقب ذلك بإلغاء مباراة ودية، كانت مقررة مع إيران فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب التوتر الذى أثاره الفيلم، ورد اتحاد كرة القدم فى إيران على ذلك بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

وفى الشهر نفسه أغلق مكتب محطة التلفزيون الإيرانية "العالم" فى القاهرة، بعد أن قامت الشرطة بعملية تفتيش فيه.





تعليقي :

ليس دفاعاً عن إيران لكن قولاً للحق وهو أن هذة المظاهرات ليست ضد مصر بل ضد نظام تعاون مع أعداء مصر وهو الكيان الصهيوني ضد إخواننا الفلسطينين في قطاع غزة المحاصر وهذا لإن الكل سيعتقد إن هذة المظاهرات ضد مصر وشعبها واقولها لكم أنا إن هذة المظاهرات ضد هذا النظام وهذا من باب الذكرى تنفع المؤمنين .



الروابط :

ليست هناك تعليقات: